Sunday, June 12, 2011

الحشمة أناقة


الحشمة أناقة

لا أنسى قول المصمم المصري الشهير هاني البحيري أن الفساتين السواريه المحتشمة أكثر أناقة من العارية حتى بالنسبة لغير المحجبات.

لا دليل على هذا الكلام أكبر من حفل زفاف الأمير البريطاني ويليام و كيت ميدلتون، حيث اختارت كيت فستانها الأبيض محتشما وبأكمام. وأكاد أراها أثناء مهمة بحثها عن فستان العمر أنها لم تفكر كثيرا قبل استقرارها على فستان محتشم بسيط وأنيق.

فستان كيت ميدلتون من بيت أليكساندر ماكوين تصميم الإنجليزية سارة بيرتون:


كذالك كان الحال لكل الحاضرات. فلم نر واحدة عارية الصدر أو الذراعين.

الأميرة ليتيسيا زوجة ولي العهد الإسباني الأمير فيليبي أثناء حفل زفاف الأمير ويليام و كيت في فستان وردي فاتح رقيق من تصميم فيليبي باليرا. ويمكن إطالة هذا الفستان إذا أردنا.



وقد اتجهت الكثير من الممثلات الغربيات إلى هذا الأسلوب مؤخرا في اختيارهن لفساتينهن السواريه:


أنجلينا جولي تطل في فستان أخضر زمردي من تصميم بيت فيرساتشى في حفل جوائز الجولدن جلوب يناير 2011




سكارليت جوهانسون في فستان بيج- سيمون فاتح من تصميم اللبناني إيلي صعب في حفل جوائز الجولدن جلوب يناير 2011


سيلين ديون في فستان أبيض لامع بسيط من تصميم بيت جورجيو أرماني بريفيه في حفل الأوسكار فبراير 2011


آن هاثاواي تحلت بأكثر من فستان أثناء تقديمها لحفل الأوسكار هذا العام (فبراير 2011)، أحدها كان هذا الفستان الأسود المطرز بالفضي اللامع من تصميم الأميركي توم فورد.



أما في الجولدن جلوب 2011 فاختارت آن فستانا بلون العنبر (العسلي) من تصميم بيت جورجيو آرماني بريفيه. أما ظهر الفستان فهو شيفون شفاف يمكن أن نستبدله بلون الفستان أو أي خامة أخرى لا تشف.



تحب دائما الممثلة الفرنسية الشهيرة ماريون كوتيارد اختيار فساتينها من دار كريستيان ديور العريقة مثل هذا الفستان الفضي المبهج الذى يتخلله البيج على الصدر والكتف. ارتدته في حفل أزياء متحف المتروبوليتان للفنون 2010


الممثلة الإنجليزية المخضرمة هيلين ميرين تفضل الأكمام لأغلب فساتينها. نراها هنا في هذا الفستان الشامبين المطرز بورود بارزة لامعة من تصميم بيت كريستيان لاكروا وقد ارتدته لحفل الأوسكار عام 2007

ونراها في هذا الفستان الساتان الأحمر ذي الأكمام الفضية من تصميم اللبناني جورج شقرة الذي ارتدته في حفل الأوسكار 2008

زينة أبو جامع

1 comment:

ayman said...

nice article